سلبيات يجب القضاء عليها قبل مواجهة الفراعنة مع الكونغو

416

المتابع للحالة الغريبة التى ظهر عليها منتخب الفراعنة، يجد أن هناك بعض السلبيات، والتى يجب العمل على ازالتها، قبل مباراة الكونغو الديمقراطية، والمقرر إقامتها بعد غد «الأربعاء»، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا في مصر حتى 19 يوليو المقبل.

المدير الفني للمنتخب أجيري، يسعى خلال الساعات القليلة المقبلة، لعلاج تلك السلبيات التي وقع فيها اللاعبون في مباراة زيمبابوي الماضية، قبل مواجهة الكونغو.

وواضح جدا، أن المنتخب لديه أزمة قوية في إحراز الأهداف، حيث تبارى المهاجمون في إهدار الفرص السهلة في الشوط الأول من زيمبابوي، والذى صرح بهذا ايضا، المدرب العام لمنتخب الفراعنة هانى رمزى، والذى صرح مؤكدا«: لو نجحنا في استغلال تلك الفرص لخرجنا فائزين بأكثر من هدف».

ويعكف الجهاز الفني للمنتخب، على مطالبة اللاعبين بضرورة استغلال الفرص التي ستتاح لهم، خاصة أنه من الصعب تعويض هذه الفرص في الأدوار الإقصائية.

أيضا من السلبيات التى يجب أن تتم معالجتها، وهى آفة لاعبى الفراعنة، تراجع الأداء البدني، حيث يرى المدرب أن هذا التراجع، ظهر جليا في الشوط الثاني مباراة زيمبابوي الماضية، وهو ما أعطى الفرصة للفريق الضيف بالسيطرة على وسط الملعب.

وأهم السلبيات التي يسعى الجهاز الفني للمنتخب لعلاجها، الثغرة الدفاعية في الجهة اليمنى، حيث كانت هى نقطة ضعف المنتخب من الناحية الدفاعية في مباراة زيمبابوي، في ظل عدم قيام محمد صلاح، بمساندة أحمد المحمدي، في النواحي الدفاعية، وقد حاول الجهاز الفني غلق تلك الثغرة، في مباراة زيمبابوي، بالدفع بوليد سليمان، مع بداية الشوط الثاني، على حساب مروان محسن، نظرا لقدرته على القيام بالأدوار الدفاعية مع الدفع بمحمد صلاح في مركز قلب الهجوم. أجيري سيعطي تعليمات لطارق حامد أو محمد النني، بضرورة مساعدة أحمد المحمدي، في الواجبات الدفاعية، للتغلب على تلك الأزمة.

ويعقد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة أجيري، محاضرة فنية بالفيديو للاعبين اليوم الاثنين، من أجل معالجة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين خلال مباراة زيمبابوي، التي أقيمت الجمعة الماضي، في افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، أحرزه محمود حسن تريزيجيه، وذلك بمشاهدة مباراة زيمبابوي، لشرح بعض الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة، حتى لا يرتكبوها في مباراة القادمة.

يذكر أن أوغندا تحتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الوطني الذي يأتي في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، ثم تأتي زيمبابوي والكونغو الديمقراطية في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

 

التعليقات متوقفه