الإسكندرية: ركود فى سوق الياميش لارتفاع أسعاره

72

كتبت سارة خليل:
واصلت أسعار السلع الغذائية والخضراوات والأسماك واللحوم ارتفاعها قبل حلول شهر رمضان رغم تصريحات التجار وكبار المسئولين.
فيما امتنع ملايين الفقراء عن شراء الياميش بسبب ارتفاع أسعاره الخيالية التى فاقت أسعار العام الماضى بأضعاف.واقتصرت عملية الشراء على البلح الذى تراوحت أسعاره بين 18 جنيها حسب الصنف وبلد المنشأ كما ارتفعت أسعار اللحوم والدواجن بأنواعها حيث بلغ سعر كيلو اللحم البلدي 160 جنيها بدلا من 130جنيها كما وصل سعر كيلو لحم الضأن إلى 140 جنيها،
ولم تسلم اللحوم المجمدة من الارتفاع حيث وصل سعر كيلو البتلو إلى 74 جنيها أما السلع التموينية فقد ارتفعت كرتونة الزيت إلى 180 جنيهًا، فى حين وصل سعر باكتة السكر إلى 98 جنيهًا، ووصل سعر شيكارة الأرز المحلى وزن 25 إلى 130 جنيهًا قابلة للزيادة مع بداية شهر رمضان.
كما ارتفعت أسعار الأسماك بسبب تصديره وبلغ سعر السمك البلطى الذى يقبل عليه المواطنون إلى 50 جنيها و كان سعره 25 جنيها من شهور قليلة، بينما البورى وصل الى 70 جنيها،
من جانبها واصلت سيارات الجيش والتى تلاقى إقبالا شديدا طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع التموينية بأسعار مخفضة حيث يباع كيلو اللحوم البلدية ب80 جنيها وانخفضت باقى المواد بأقل من سعر السوق بحوالى جنيهين للزيوت والمنظفات والمكرونة.
وارتفعت أسعار البلح والياميش، كيلو البلح الأسواني 20 جنيها، بلح الوادي الجديد 18 جنيها كيلو البلح باللوز أو البندق 48 جنيها وكيلو الزبيب 60 جنيها وكيلو القراصية والمشمشية 96 جنيها وكيلو الكاجو 320 جنيها والبندق”المقشر” وصل إلى 200 جنيه.
وأكد عدد من التجار أن سوق الياميش هذا العام يعانى من ركود ملحوظ بعد امتناع معظم المواطنين عن شرائه بسبب أسعاره المرتفعة.. وبرر “محمد عبد الحق”عضو شعبة البقالة و احد المستوردين غلاء الأسعار بتعويم الجنيه وارتفاع أسعار الدولار.

التعليقات متوقفه