5 نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك

30

نشر موقع Battery University المتخصص فى اختبار بطاريات الليثيوم آيون المستخدمة فى معظم الهواتف الذكية، مجموعة من الإرشادات على المستخدم إتباعها لإطالة عمر بطارية الهاتف والحفاظ علىها من التلف بسرعة، وهى:
1. لا تترك الهاتف فى الشاحن بعدما يتم شحن البطارية بالكامل، إذ أن ترك الهاتف فى الشحن بعد اكتمال شحن البطارية لفترة طويلة يتسبب فى تلف البطارية على المدى الطويل، فعند وصول البطارية إلى 100% من الشحن فإن بقائها لفترة طويلة فى الشحن يعرض البطارية لجهد عالى يؤثر على مكوناتها الداخلية، ويتسبب فى تلفها على المدى الطويل، لذلك عندما يتم شحن البطارية بالكامل، قم بإزالة الهاتف من الشاحن.
2. لا تشحن البطارية بشكل كامل
لا تحتاج بطارية ليثيوم ايون لآن تكون مشحونة 100% بشكل كامل، لأن ذلك يؤثر على مكونات البطارية مع الوقت.
3. اشحن البطارية كلما أمكن ذلك، حيث لا يفضل ترك البطارية دون شحن حتى تفقد كل طاقتها وظهور رسالة تنبيه بإعادة الشحن لتقوم بشحنها، فإنه من الأفضل شحن البطارية كلما أمكن ذلك. فشحنها عدة مرات فى اليوم أفضل من تركها حتى نفاذها ثم إعادة شحنها.
4. مراقبة حرارة الشحن، قم بإزالة الهاتف من الشاحن إذا لاحظت ارتفاع فى درجة حرارة الهاتف. ويفضل شحن البطارية فى درجة حرارة معتدلة بحيث لا تكون مرتفعة أو منخفضة جدا.
5. استخدم شاحن أصلي
ننصح دائما باستخدام الشاحن الأصلى للهاتف وعدم اللجوء لاستخدام الشواحن التقليدية الرخيصة لأنها تكون مصنوعة من خامات رديئة تؤثر سلبا على بطارية الهاتف وترفع درجة حرارة البطارية والهاتف وقد تتسبب فى تلف البطارية وبعض مكونات الهاتف مع طول فترة الاستخدام.

التعليقات متوقفه