أمم أفريقيا.. الليلة مواجهة نارية بين بوركينا فاسو وكاب فيردى

79

على ستاد «باول بيا ستاديوم»، يواجه منتخب كاب نظيره بوركينا فاسو، في مواجهة قوية، تقام في التاسعة من مساء اليوم «الخميس»، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات فى المجموعة الأولى.

ويذكر أن منتخب كاب فيردى يأتى فى صدارة المجموعة الأولى مع الكاميرون برصيد 3 نقاط، حيث حقق الأول الفوز على اثيوبيا في الجولة الأولى بهدف دون رد، فيما خسر بوركينا فاسو أمام البلد المستضيف بهدفين مقابل هدف، ليتذيل الترتيب بدون أى رصيد من النقاط متساويا مع اثيوبيا.

منتخب كاب فيردى يسعى لتحقيق فوزه الثالث في مشاركته الثالثة بأمم أفريقيا، حيث أنه لم يحقق سوى انتصارين فقط في تاريخ ظهوره بالبطولة، الأول ضد أنجولا بهدفين دون مقابل، في مرحلة المجموعات عام 2013 ثم الجولة الأولى بالنسخة الحالية من البطولة، فيما تعادل 5 مباريات وخسر مباراة وحيدة.

فى السياق نفسه، يسعى منتخب بوركينا فاسو لحصد الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على فرصته فى المنافسة على التأهل لدور الـ16 فى أمم أفريقيا.

ويشارك منتخب بوركينا فاسو للمرة الـ«12» في كأس الأمم الأفريقية، حيث سجل ظهوره في 11 مرة سابقة، وخرج من دور المجموعات (8 مرات) ووصل إلى نصف النهائي (3 مرات) ، بما في ذلك النهائي في 2013 (0-1 ضد نيجيريا).

التعليقات متوقفه