حزب التجمع ينعي المشير محمد حسين طنطاوي

184

ينعي حزب التجمع برئاسة النائب سيد عبدالعال عضو مجلس الشيوخ ، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، الذي رحل عن عالمنا ، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر وذلك بعد رحلة طويلة من العطاء،سائلاً للفقيد الرحمة والمغفرة ،ولأسرته الصبر والسلوان .

نال المشير محمد حسين طنطاوى خلال مشواره العسكرى العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات منها: وسام التحرير، ونوط الجلاء العسكرى، ونوط النصر، ونوط الشجاعة العسكري، ونوط التدريب، ونوط الخدمة الممتازة، ووسام الجمهورية التونسية، ووسام تحرير الكويت، ونوط المعركة، وميدالية تحرير الكويت، بالإضافة إلى ميدالية يوم الجيش.

ولد المشير طنطاوي عام 1935 وهو بطل عسكري من طراز خاص وفريد، خاض أربع حروب فكان أحد أبطال حرب 1956، وشارك فى حرب 1967، وفى حرب الاستنزاف ،كما أن المشير طنطاوي كان أحد أبطال حرب اكتوبر 1973المجيدة، حيث كان قائدا للكتيبة 16 مشاة، التى حققت بطولات كبيرة خلال ملحمة عبور قناة السويس وتحرير سيناء.

وتخرج من الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان ،وشارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة. وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان.

تدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م.

تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011 ، وبعد ذلك منح قلادة النيل وعين مستشاراً لرئيس الجمهورية.

ووجه له الرئيس عبدالفتاح السيسي التحيه على الهواء مباشرة، قائلا: “اسمحولى أوجه التحية ليه لوحده.. سيادة المشير حسين طنطاوى”، وذلك في أثناء الاحتفالية الـ 42 لذكرى انتصار أكتوبر، تعبيرًا عن التقدير لدوره الوطنى.

التعليقات متوقفه