انخفاض الحد الأدنى للتنسيق والقبول بالكليات بواقع 10%

74 % نسبة النجاح فى الثانوية العامة

56

أعلن  د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نسبة النجاح العام لنتيجة الثانوية العامة 74%، وفى الشعبة العلمية بلغت نسبة النجاح 76% و70% الشعبة الأدبية، موضحا أنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية، وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 حتى 95% فى الشعبة العلمية حوالى 20 ألف طالب.

وأضاف أنه حدث تغيير فى شكل توزيع الدرجات بالمقارنة بالأعوام السابقة نتيجة اختلاف طريقة التقييم التى طبقتها الوزارة العام الحالى والتى تقوم على الفهم والتطبيق والتفكير، حيث أصبح توزيع الدرجات العليا أقل بكثير من الأعوام السابق، وحصل أعلى عدد من الطلاب على مجموع 275 درجة من أصل 410 درجات على مستوى الدفعة (الادبى والعلمى) ، وجاءت أعلى مجاميع الطلاب فى الشعبة الأدبية من 250 درجة إلى 260 درجة.

مشيرا الى ان نظام التقييم نجح فى فرز مستويات بطريقة تسمح للتنسيق بالجامعات الاختيار الادق للمقاعد فى الكليات بناء على تقييم عادل.

ولفت وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، إن 582 طالبا تم تحويلهم إلى النيابة العامة بسبب الغش، مشيرا إلى بدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة فى 4 سبتمبر المقبل.

فيما أكد وزير التعليم العالى د.خالد عبدالغفار بدء التنسيق الالكترونى لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب السبت القادم ولمدة 5 أيام، وذلك بحد ادنى للشعبة العلمية علوم  88.4% ، والشعبة العلمية رياضة 80% اما الشعبه الادبية فيبلغ الحد الادنى للتنسيق بالمرحلة الاولى 65%. مشيرا إلى انخفاض الحد الأدنى للتنسيق والقبول بالكليات بواقع من7%  إلى 10%.

 

 

 

التعليقات متوقفه