مياه الأمطار تعطل خطوط التليفونات وتقطع الكهرباء وتحاصر الطرق السريع بالإسكندرية والبابا يترأس قداس عيد الغطاس مساء

205

 

كتب أحمد سلامة -هناء محمد

ضربت موجة الطقس السيئ  محافظة الإسكندرية منذ ثلاثة أيام واستمرت حتى صباح اليوم الاثنين وتعرضت أحياء المدينة صباح اليوم لموجة من الأمطار الغزيرة والرياح المصحوبة بانخفاض درجات الحرارة ما أدى لإغراق الشوارع وذلك تزامنا مع نوة «الفيضة الكبرى”.أدت غزارة مياه الأمطار إلى انقطاع الكهرباء فى بعض المناطق وتعددت أعطال التليفون الأرضي وحاصرت المياه مداخل مناطق العجمى والطرق السريعة وبعض الانفاق .

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة بنحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وأسفل الكبارى والطرق.

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وشددت محافظة الإسكندرية، على المواطنين ضرورة توخى الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ.

من جهة أخرى أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن  قداسة البابا تواضروس الثاني  بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية سوف  يترأس قداس عيد الغطاس المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية مساء اليوم الاثنين. وأنه من المقرر أن يشارك في قداس

عيد الغطاس، عدد محدود من الكهنة والأساقفة بالكنيسة الأرثوذكسية بدون حضور شعب.

ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكنيسة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

التعليقات متوقفه