عيدعبدالحليم يكتب:السباق الدرامي الرمضاني .. اجتماعى كوميدى

532

يشهد عودة عادل إمام ويسرا

السباق الدرامي الرمضاني .. اجتماعى كوميدى

عيد عبد الحليم

يجئ الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام ـ في ظل الحالة الصعبة التي يعاني منها العالم جراء فيروس كورونا ، ومع ذلك أنهى معظم العاملين في المسلسلات الرمضانية مشاهد التصوير الخاصة بها ، وتتميز الخريطة الدرامية الرمضانية هذا العام بالتنوع مابين المسلسلات الاجتماعية والكوميدية .

يعود النجم الكبير عادل إمام إلى شاشة التليفزيون ، بعد أن غاب عنها العام الماضي بمسلسل ، ” فلانتينو ” والذي يشارك في بطولته دلال عبد العزيز، وداليا البحيري ، ورانيا محمود ياسين ، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية ” نور عبد المجيد ” والذي يمتلك احدى المدارس الخاصة ، وتحدث خلافات بينه وبين زوجته بسبب مغامراته المتعددة في إطار كوميدي اجتماعي .

أما الفنان ياسر جلال فيقوم ببطولة مسلسل ” الفتوة ” ، والذي تدور أحداثه في أحد الأحياء الشعبية ، ويرجع بنا المسلسل إلى لحظات ماضوية ، حيث عالم الفتوات ، والتي صورها قبل ذلك نجيب محفوظ ، في عدد من أعماله الروائية ومن أهمها ” الحرافيش ” ، وصور السينما المصرية في عدد من الأفلام.

ويشارك ياسر جلال البطولة أحمد صلاح حسني ، ومي عمر ، ونجلاء بدر .

أما يوسف الشريف فيدخل السباق الرمضاني بمسلسل ” النهاية ” ويشاركه البطولة عمرو عبد الجليل ، وأحمد وفيق ومحمد لطفي ، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية مهندس كومبيوتر يحاول التصدي للتكنولوجيا التي حولت حياة الإنسان .

أما محمد رمضان فيدخل السباق بمسلسله ” البرنس ” والذي يدور في إطار اجتماعي ، ويقوم فيه بدور ” رضوان البرنس ” الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية والاجتماعية ، ويتولى رعاية أسرته بعد وفاة والديه .

ومن المسلسلات الكوميدية يعرض مسلسل ” رجالة البيت ” بطولة أحمد فهمي وأكرم حسني وبيومي فؤاد وويزو ، وتدور أحداثه حول ” تيمون ” و” بومبا ” اللذين يقيمان في بيت جدهما ، ويحاولات التصدي لمالك البيت الذي يحاول أن يأخذه منهما ليهدمه ويبني مكانه برجاً سكنياً حديثاً .

أما أمير كراره فيعرض له مسلسل ” الاختيار ” يشاركه في البطولة دينا فؤاد ، وأحمد العوضي ، وأحمد وفيق ، ويدور في إطار من ” الأكشن ” عبر حالة من الصراع الدرامي.

أما مسلسل ” لعبة النسيان ” بطولة دنيا الشربيني ومحمود قابيل وأحمد داود وإنجي المقدم وعلى قاسم فتدور أحداثه حول سيدة تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في حالة صراع مع المجتمع الذي تعيش فيه ، وكذلك صراع بين تذكر حياتها الماضية وحياتها الجديدة .

وتدخل النجمة نيللي كريم السباق الرمضاني بمسلسل .. 100 وش مع آسر ياسين ، وتقع أحداث المسلسل في إطار اجتماعي به عدد من المفارقات الدرامية .

أما مسلسل ” شاهد عيان ” بطولة حسن الرداد وبسمة وهنا وشيحة فيقع في إطار كوميدي اجتماعي أيضاً .

أما مسلسل ” ليالينا ” بطولة إياد نصار وخالد الصاوي وغادة عادل ، فتدور أحداثه في الفترة ما بين خمسينيات وثمانينات القرن الماضي ، من خلال أحداث سياسية واجتماعية متنوعة .

أما مسلسل ” سلطانة المعز ” بطولة غادة عبد الرازق ومحمود عبد المغني ، ودينا ، فتدور أحداثه في إطار درامي شعبي حيث تجسد ” غادة عبد الرازق ” شخصية فتاة شعبية ترث عن أبيها محلات بيع الكبدة ، لكنها تقع في قصة حب تغير مجرى حياتها .

أما مسلسل ” لما كنا صغيرين ” بطولة محمود حميدة ، وخالد النبوي ، وريهام حجاج ، فتقوم أحداثه على فكرة الصراع ما بين الماضي والحاضر عبر مجموعة من الشخصيات

وتدخل النجمة ” ياسمين عبد العزيز ” السباق الرمضاني بمسلسل ” ونحب تاني ليه ” مع شريف منير وكريم فهمي وتارا عماد ، وينتمي المسلسل إلى نوعية المسلسلات الكوميدية ، عبر مجموعة من الأحداث والمواقف التي تعتمد على عنصر المفارقة الدرامية .

وتعود النجمة” يسرا ” للموسم الرمضاني بمسلسل ” خيانة عهد ” يشاركها البطولة محمد رياض وصبري فواز .

أما مسلسل ” جمع سالم ” بطولة زينة ودلال عبد العزيز فيناقش قضية التبني ، والمشاكل المتعددة داخل الأسرة المصرية ، عبر لغة درامية تعتمد على التشويق والإثارة .

ومن المسلسلات الكوميدية التي تعرض في شهر رمضان ـ أيضاً ـ مسلسل ” أثنين في الصندوق ” بطولة حمدي الميرغني ومحمد أسامة ومحمود البزاوي ، وتدور أحداثه حول عدد من عمال النظافة الذي يتعرضون ـ يومياً ـ لمواقف كوميدية .

التعليقات متوقفه