ارتفاع أسعار الدواجن.. وسعر الكتكوت 14جنيهًا

640

ارتفعت أسعار الدواجن لدى بعض محلات التجزئةـ  فيباع كيلو الدواجن البيضاء بسعر يتراوح مابين 31 إلى 33جنيها, أما الكيلو البلدى فيصل ما بين 40 إلى42 جنيها.

وشهدت أسعار الكتاكيت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، ويتراوح سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم مابين 12 إلى14 جنيها مقابل 6و8 جنيهات خلال الشهر الماضى ,الأمر الذى اعتبره البعض مؤشرا لارتفاع أسعار الدواجن خلال الموسم الرمضانى.

وأكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه فى الوقت الذى ارتفعت فيه أسعار الكتاكيت انخفض سعر كرتونة البيض بالمزرعة حوالى 10 جنيهات، وتباع الكرتونة بـ26 جنيها وتصل للمستهلك بسعر 31 جنيها,لافتا إلى أن ارتفاع سعر الكتكوت لم يؤثر حتى الآن على أسعار الدواجن، فسعر كيلو الدواجن البيضاء من المزرعة 26 جنيها, فى حين كان الأسبوع الماضى يباع بـ 28 جنيها, ويباع الكيلو فى محلات التجزئة بسعر يتراوح بين 31و32 جنيها.

وأرجع “عبد العزيز”أسباب ارتفاع أسعار الكتاكيت إلى آليات العرض والطلب، موضحا أن هناك طلبا على الكتاكيت خاصة بعد عودة عدد كبير من صغار المربين إلى الصناعة لتعويض خساراتهم خلال موسم رمضان المقبل الذى يزيد فيه الطلب على الدواجن.

وأوضح أن سعر الكتكوت لا يمثل سوى 12 بالمائة من التكلفة, والذى يتحكم فى السعر هو أسعار الأعلاف التى تمثل 70% من قيمة التكلفة. وطالب “عبد العزيز”بضرورة تدخل وزارة الزراعة لضبط العملية الإنتاجية ووضع هامش ربح مضمون للمنتجين على مدار العام.

 

التعليقات متوقفه