حزب التجمع يدين الغزو التركي لليبيا ويطالب بموقف شعبي يعلنه البرلمان لمساندة الحكومة و القوات المسلحة فى مواجهة المخاطر التي تهدد أمن وسلامة مصر.

789

أصدر حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي في مصر اليوم الخميس البيان التالي :”في مواصلة للإرهاب الاردوغاني العثماني وعدم احترام للقانون الدولي أقر البرلمان التركي الموافقة على غزو ليبيا ، هذا الغزو الغاشم سيتسبب في تصعيد وتوتر في المنطقة وسيدفع ثمنه الشعب الليبي الشقيق ، كما ان هذا العدوان سوف يؤثر بشكل مباشر علي حركة التجارة الدولية في البحر المتوسط مما ينعكس بأثار سلبية علي مجمل الاقتصاد العالمي .
وحزب التجمع إذ يدين هذا التدخل السافر والفج في الشئون الداخلية لجمهورية ليبيا ،والدور الاردوغاني الداعم للإرهاب والتطرف في المنطقة العربية، يطالب حزب التجمع المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان التركي علي الشعب الليبي ، ويدعو الي حل للازمة الليبية بالطرق الدبلوماسية السلمية حفاظاً على أرواح المواطنين الليبيين .
كما نعلن دعمنا الكامل للجهود الدبلوماسية للحكومة المصرية في هذا الاتجاه كما نؤيد كل القرارات التي تتخذها الحكومة من أجل تأمين حدود مصر الغربية حفاظاً على الأمن القومي المصري.
ومن جانب أخر نطالب البرلمان المصري بإعلان مسانده وتأييد كافة الإجراءات التى سوف تتخذها الحكومة وقيادة القوات المسلحة فى مواجهة تلك المخاطر التي تهدد أمن وسلامة مصر.”

التعليقات متوقفه